GuidePedia

عَلَى بَابِ الْعِشْقْْ

الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه..شاعر العالم{شاعر المائة معلقة}

وَكَتَمْتُ عِشْقِي فِي غُلَالَةِ مَنْطِقِي=وَحَيَاءُ قَلْبِي فِي الحُشَاشَةِ مُرْهِقِي

لَمْ أَدْرِ أَنَّ الْحُبَّ بَاتَ مُعَذِّبِي=بِجَمَالِ أَلْوَانِ الْخَيَالِ الْمُطْرِقِ

لَكِنَّنِي جَاهَدْتُ أَنْ أَحْيَا بِهِ=فَجْراً لِحُبِّ الْعَالَمِينَ الْمُشْرِقِ

هَلْ مِنْ لِقَاءٍ بِالْحَبِيبِ أَحِبَّتِي=بَعْدَ الْغِيَابِ بِلَهْفَةٍ وَتَشَوُّقِ؟!!!

فِي الصَّحْوِ أَوْ عِنْدَ الْمَنَامِ تَرَقَّبِي=نُورِي يَهِلُّ عَلَيْكِ بَعْدَ تَعَلُّقِ

***

فِي الْبُعْدِ آلَامٌ تُعَكِّرُ صَفْوَنَا=وَالْقُرْبُ يُطْفِئُ نَارَ شَوْقٍ مُحْرِقِ

هَيَّا تَعَالَيْ يَا حَبِيبَةُ أَقْبِلِي=نَجْنِ الثِّمَارَ مِنَ النَّسِيمِ الشَّيِّقِ

مِنْ نَشْوَةِ الْخَمْرِ الْمُعَتَّقِ خِلْتُنِي=فِي حِضْنِ قَلْبِكِ بَعْدَ صَمْتٍ مُطْبِقِ

إِنِّي بِحِضْنِكِ تَعْتَرِينِي نَشْوَةٌ=أَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ الْمُصَفَّى الْمُطْلَقِ

اَلْمُقْلَتَانِ أَضَافَتَا لِي لَذَّةً=وَتَكَلَّمَا فِي حِكْمَةٍ وَتَذَوُّقِ

***

قَدْ كَلَّمَانِي فَاحْتَلَمْتُ بِفِطْرَتِي=وَظَنَنْتُ أَنِّي فِي النَّعِيمِ الْأَلْصَقِ

فَتَبَسَّمَتْ لِي بَعْدَ حُلْوِ لِقَائِهَا=فِي فِطْرَةِ الْنَّبْقِ الَّذِي لَمْ يُفْلَقِ

وَلَصَوْتُهَا أَلْحَانُ صَبٍّ عَاشِقٍ=يَا صَدْمَةَ الْقَلْبِ الَّذِي لَمْ يَعْشَقِ

وَلَحَُبُّهَا يَسْرِي بِشِرْيَانِي هَوَىً=يَجْتَاحُنِي وَكَأَنَّنِي لَمْ أُخْفِقِ

اِعْزِفْ عَلَى الْجِيتَارِ لَحْناً خَالِداً=وَاكْتُبْ عَلَى بَابِ الْقَصِيدِ وَوثِّقِ

***

أَنَا كَيْفَ أُخْفِي صَبْوَتِي بِتَوَقُّدٍ=فِي قَلْبِكِ الْحَانِي الَّذِي لَمْ يَخْفِقِ؟!!!

يَا لَائِمِي فِي الْعِشْقِ جَرِّبْ مَرَّةً=تَذُقِ الْمَرَارَةَ فِي الْجِرَابِ الضَّيِّقِ

أَنَا فِي الْحَنَايَا أَكْتَوِي بِلَهِيبِهِ=مُتَوَتِّراً بِسَنَا الْحَبِيبِ الْأَرْشَقِ

سُكْنَى الْحَبِيبِ فِنَاءُ قَلْبٍ هَائِمٍ=حُجُرَاتُهُ تَهْفُو لَهُ بِتَرَفُّقِ

بِفَضَائِكَ الرَّاقِي عَشِقْتُكَ مُبْدِعاً=أَنَا مَنْ أَنَا إِلَّا جَنَاحُ مُحَلِّقِ

الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه..شاعر العالم{شاعر المائة معلقة}

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top