GuidePedia

#فيض مشاعر

بحثت عن الجمال
فما وجدته إلا في عينيك
وفي دونهما صعب محال
طاردت الأمان
فما أحسست به إلا في حضنك
إرتويت منه وأنا إليه ضمآن

عندما أضع الرأس على صدرك
أغيب عن الوجود
من شدة الدفء والحنان
وأتيه في ثنايا الخيال
كأنني الثمل السكران
فيأخذني النوم وارتاح
بعدما كنت مرهقا تعبان
وتسافر بي الأيام
إلى أجمل الأوقات والزمان
عندما كنت أحبو بلا أسنان
وأنت العين والقدم واليدان
وطعامي أجمل الألبان
أمتص وأرضع من ثدييك
حولان كاملان
.

في حضنك يأخذني نوم عميق
منه لا أستفيق
وتزيد متعة الأحلام
لتأخذني إلى عمر الصبى والشباب
وتذكرني ما تحملت من أتعاب
فأنت وفرت لي كل الأسباب
من طعام وراحة وكي للثياب
دون ملل ولا عتاب

آه أمي كبرت واشتعل الرأس شيبا
وفي حضنك ما زلت طفلا
تساعدينه على الحساب
وتدعين  حتى تفتح له الأبواب
فدعواتك مصباح الطريق
تخرجني من كل ضيق
وابتسامتك نور وبريق
فادعي لي أمي
فأنا من دعواتك لا أمل
وبكل دعوة ارتقي
ويفتح لي باب الأمل
ورضاك هو همي
أسعى إليه دون كلل
فهل لمعروفك نكران
أو يأتي عليه النسيان
فهذا ما هو شعر ولا نثر
فأنا لست شاعرا ولا في النظم فنانا
بل هي مشاعر وأحاسيس
انهمرت بكل حب وامتنان
أهديتها لأعز إنسان

#محمد_العويني

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top