GuidePedia

أناسوري ولي شرف
برغم الخنجر المسموم
بخاصرتي
أنا العربي
وكم أعتز في نسبي
لهذا
من حقي أن أعاتبكم
فقد كنم وما زلتم
لي الأهل والأحباب

قد قالت شرائعكم من
يطعن بسيف الأهل ليس
له طلاب
لكني أطالبكم

أنا السوري
ولي شرف وعزوتي
أنكم أهلي
فحذاري..
حذاري من الغضب
نحن ما اعتدنا
أن نخضع لا
ولن نركع
إلاا للواحد الأحد
وأنتم في حلكة القهر طعنتونا من الظهر
ووزعتم جريمتكم
على كل قبائلكم
حتى لا يبق طلاب
لكننا قلناها من زمن
  لن نخضع
رغم  عيوننا التي تدمع
ورغم فقرنا المدقع
فهل آذانكم تسمع؟

أنا منكم ولي حق
برقبتكم
أحذركم
فهل تقبلوا بالحد..؟
ياأهلي وأحبابي
كم  من مارق جئتم به
ليقتلنا
ليسرق فرحة الأطفال
وقد كانوا أغرابا
ونحن كنا طريدتكم

  لكن سورية
لن تركع
مهما اشتد الظلم والعذاب
فلابأس يا أهلي
وأحبابي
أنتم
ماعدتم طلاب
ولكن احذروا وطني
فهو لا يخشى قطعان الذئاب
أنا سوري ولي
حق برقبتكم
سآخذه إن شئتم
أو سأحطم  الأسوار والأبواب

أنتم أهلي وما زلتم
باب لكل عذاباتي
وما زلتم لي اهلي
وأحبابي
لهذا
سورية تعاتبكم
تحذركم
نجوم الليل تستصرخ
ضمائركم
كفى قهرا
كفى ظلما فما جرى
يكفينا ويكفيكم
ان تغرسوا روؤسكم
في الرمل كالنعام
في كل أراضيكم
فلا بحارنا جفت
ولا الأنهار
وما همكم
إلا سواقيكم
ضباع الليل مازلنا
نلاحقها لنغنيها
لو تركناها
لعاثت في كل بواديكم
كفا قهرا كفا ظلما
فلا الكراسي تحمينا
ولا العروش تحميكم
فوحدتنا هي كل قوتنا
ومازال الأمل فيكم
فهل حقا سنفعلها.
حينها
قد ننسى كل مآسيكم
ونرجوا من الله
يهدينا ويهديكم
أنا العربي لازلت
أناديكم
الشاعر اسماعيل الشيخ عمر

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top