GuidePedia

حوار خاص جدا

                  جاسم محمد الدوري

وتسألني "رهف" الحسناء
أيا فتى..
من أيّ الأصقاع أنت
أنت..أنت..قلها لي
ولا تُخف عني الأسماء
قلت..لها
وقلبي يخفق شوقا
أيّتها السمراء
أنا عراقيّ الهوى
وكلّي بهذا العراق إباء
أكحّل بأسمه مقلتيّ
وأسمو به عزيز الكبرياء
أشمّ عبير ترابه
وأصنع من تبره
لكفّيك عجين الحنّاء
وأغسل من نهريه
وجهك الوضّاء
وأعقّم جرحي
من بعض الاخطاء
وأجوب الكون به ألقًا
وألتحف سماءه بك غطاء
لي في بصرة السيّاب نخل
يطالع زهوه
كبد السماء
فصعب عليّ أعدّهم
فهم كثر كالسامر وعلي
هم خيرة الشعراء
ولي جمع في سور بابل
هم عزوتي
وأهلي الكرماء
و أحبة لي وناسي
في النجف الشمّاء
وجدّي الحسين
وكل الذين احبهم بكربلاء
وفي بغداد  السلام
كثر وجودهم
ويصعب عدّهم
هم لي اعز الأصدقاء
وفوق سفوحه
هناك لي ناس
لهم بالطيب اصداء
زرعت محبّتي
في كلّ ركن
واشدو بلبلا حلو الغناء
ومدينتي ..
بالطيب تسمو
و سامرّاء تسبقها في  الابتداء
هي تأريخ العراق ومجده
تسمو جليّا
واسمها العنقاء
هي تكريت الشموخ أحبّها
وأهلي بها
حموا النجباء
فيها العراق موحّد
ويجمع حبّهم
هذا السخاء
فتمعّني في أحرفي
وتغنّجي يازهرتي الحمراء
هذا أنا ياحلوتي
من أّل الألف
             لآخر الياء
فأنا الشويعر جاسم
واسمي كما ترينه
في صفحتي البيضاء
فهل يكفيك هذا أيتها السمراء
فهيا تعالي
وقولي بصدق
ما اسمك يا حسناء؟!

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top