GuidePedia

سلام
شعر حر...

# لبيب في عين الفطيم #

اتاني طيفها في المغيب عتيب#
فسافر قلبي للفطيم غليب
سلكت الوصال بقلبِ خافقٍ #
فزاد الخفيق حميم اللَهيب
ودعتني فهيجتْ كل خمائلي#
فأخفيتُ الصباب فزان الكعيب 
أقلبِ غريق في صيب الفطيم#
أصماها مقلي بلحاظ سليب
أتاها وصلي يسوق الفطام#
فسال الجمال من الذر اللبيب
لوكان لي بذران لفديتهِ بواحد#
وابقيت اخر في الحشا خطيب
ولكن لي روح فأرفق بحالي#
فلستُ إلا في الهوى دبيب
لو علمتَ بحالي ما تجرأتَ#
لتَسقي قلبي بصيب خَضيب
أراني كطير في مقلِ شباكها#
وأراها كهيف طفلة لي دعِيب
كم كنت أرقى بِمقل لحاظها #
وكم كانت بلدة قلبي تُديب
لا تدري اني في مقلها امكث #
ولكني بزان حُسنها كئيب
لاهية في هدب الجمال تُكابر #
ولم يَرِقُ قلبها للخَفيق المُصيب
كطير انا بلا ريش اتراقص#
فوق حميم المآقي حبيب
أدمعت حتى رآني من لا يعرفني#
فرق قلب حاسدي فيكِ عتيب 

  الرسام :عشاش ياسين
الجزائر

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top