GuidePedia

*الفارس العربي الأصيل*
أنا الفارس العربي الأصيل
سليل أرض العرب
أرض الشّهامة و المروءة
و الأنفة و الرّجولة
أرض الأخلاق و الأدب
عاهدت نفسي منذ الصّغر
أن لا أطأطئ رأسي لأحد
و أن لا أركع
و لا أسجد إلاّ للرّب
في خشوع أثناء صلاتي
داعيا أن يغفر لي ذنوبي
و أن يوفّقني
لما يرضاه و يحب
متذلّلا في دعائي
و ملحّا في الطّلب
فأنا نخلة سامقة
أصلها ثابت في الأرض
و فرعها في السّماء
لا تخشى الرّياح العاتية و الأنواء
ثمارها لذيذة تشفّ عن النّوى
و ظلّها وارف
في الصّيف و الشّتاء
أنا أسد في أرض الوغاء
و سيف مسلول
و مقاتل شرس للأعداء
لا يخاف الموت
و يعشق حتّى النّخاع الحياة
أنا أرض خصبة خضراء
ثمارها الحبّ للجميع
دون استثناء
لقد عاهدت نفسي
أن أموت واقفا شامخا
و نفسي مطمئنّة عزيزة راضية
كشجرة عظيمة ظلالها وارفة
فالأشجار القوية لا تموت إلّا واقفة
كمال العرفاوي

المشاركات الشائعة

﴿ الخَيرُ في الحبِّ ﴾ ✍ الشاعر فؤاد زاديكى

الخَيرُ في الحبِّ أنْ يسُودَ الحبُّ قلبًا نِعمةٌ إنَّهُ يُرضِي إلهَ العالَمِينْ منطقُ الحُبِّ انفِتاحٌ دونما وَجهِ تَعكيرٍ على نَحوٍ حزِ...

 
Top